GSO 1210:2010
مواصفة قياسية خليجية
·
الطبعة 2
الإصدار الحالي
·
اعتمدت بتاريخ
٣١ مارس ٢٠١٠
زيوت التزييت المعدنية المستخدمة في التوربينات البخارية والغازية
ملفات الوثيقة GSO 1210:2010
العربية
5 صفحات
الإصدار الحالي
اللغة المرجعية
BHD
7.5
الإنجليزية
4 صفحات
الإصدار الحالي
BHD
6.5
مجال الوثيقة GSO 1210:2010
تهتم هذه المواصفة الخليجية بمتطلبات الزيوت المعدنية المستخدمة في زيوت تزييت التوربينات البخارية والغازية ، حيث يتطلب الأداء استعمال زيوت أساس معدنية على درجة عالية من النقاوة بالإضافة إلى موانع الصدأ والأكسدة مع إضافات مختارة لضبط الرغاوي – البري – الاستحلاب ... الخ.
1/2 هذه المواصفة المراد منها تحديد مواصفات زيوت التربينات التي بها زيوت (ذات الأساس المعدني) القابلة للاستبدال مع زيوت من هذا النوع ، وتتوافق مع معظم مكونات الآلات وتحافظ على صيانتها وبالتالي تحافظ على خواصها الرئيسية.
1/3 هذه المواصفة يراد منها فقط تعريف زيوت التزييت الجديدة قبل وضعها في المعدات.
الأكثر مبيعاً في قطاع النفط والغاز
GSO 672:2010
مواصفة قياسية خليجية
الغازات البترولية المسالة خليط البروبان والبيوتان التجاري
BH GSO 1785-1:2024
GSO 1785-1:2024
لائحة فنية بحرينية
زيوت تزييت محركات الاحتراق الداخلي- الجزء الأول: زيوت محركات الجازولين والديزل طبقاً لتصنيف معهد البترول الأمريكي (API)
GSO 1785-1:2024
لائحة فنية خليجية
زيوت تزييت محركات الاحتراق الداخلي- الجزء الأول: زيوت محركات الجازولين والديزل طبقاً لتصنيف معهد البترول الأمريكي (API)
GSO 1161:2021
مواصفة قياسية خليجية
الزيوت الهيدروليكية إتش إل بي
اعتمدت مؤخراً في قطاع النفط والغاز
GSO ISO 5661:1994
ISO 5661:1983
مواصفة قياسية خليجية
المنتجات البترولية -- السوائل الهيدروكربونية -- تقدير معامل الانكسار
GSO ASTM D6839:2025
ASTM D6839:21a
مواصفة قياسية خليجية
الطريقة القياسية لاختبار أنواع الهيدروكربونات، المركبات المؤكسدة، البنزين والتولوين في وقود محركات الاحتراق الداخلي باستخدام كروماتوغرافيا الغاز متعددة الأبعاد
GSO ASTM D445:2025
ASTM D445:24
مواصفة قياسية خليجية
الطريقة القياسية لاختبار اللزوجة الحركية للسوائل الشفافة وغير الشفافة (وحساب اللزوجة الديناميكية)
GSO ASTM D5704:2025
ASTM D5704:24
مواصفة قياسية خليجية
طريقة الاختبار القياسية لتقييم الثبات الحراري والتأكسدي لزيوت التشحيم المستخدمة في ناقل الحركة اليدوي ومحاور القيادة النهائية