GSO IEC 61377-3:2014

IEC 61377-3:2002
مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي · اعتمدت بتاريخ ٢٥ ديسمبر ٢٠١٤

تطبيقات السكة الحديد - المعدات الدارجة - الجزء3: اختبارات موحدة لمحركات التيار المتردد المغذاة بواسطة مغير غير مباشر، ونظام التحكم لتلك المحركات

ملفات الوثيقة GSO IEC 61377-3:2014

الإنجليزية 47 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية

مجال الوثيقة GSO IEC 61377-3:2014

تنطبق هذه المواصفة الدولية على مجموعات المحرك (المحركات) والمحولات غير المباشرة ونظام التحكم الخاص بها وتهدف إلى تحديد: - خصائص أداء المحركات الكهربائية المكونة من محول ومحركات تعمل بالتيار المتردد ونظام التحكم ذو الصلة؛ - طرق التحقق من خصائص الأداء هذه عن طريق الاختبارات. ويمكن النظر في فئتين من الأنظمة المركبة: أ) المحركات التي تعمل بالتيار المتردد والتي تتم تغذيتها من المحول دون وجود أي تحكم بين الخرج الميكانيكي (العزم، السرعة) والمحول نفسه (محركات إضافية في الغالب، مثل محركات مروحة التبريد). حيث يعمل المحرك تمامًا كما لو كانت تتم تغذيته من قضيب توصيل (سواء عند تردد متغير وفلطية متغيرة أم لا). ب) المحرك الذي يعمل (المحركات التي تعمل) بتيار متردد (سواء بالتوازي أم لا) المزود بتحكم بين الخرج الميكانيكي والعاكس. يتم اختبار الفئة الأولى من الأنظمة وفقًا للمواصفة القياسية الدولية IEC 60349-2 وIEC 61287-1. وتنطبق هذه المواصفة القياسية على الفئة الثانية، على محركات الجر في الغالب. وتنطبق المواصفة القياسية الدولية IEC 60349-2 على المحركات التي تعمل بالتيار المتردد والتي تتم تغذيتها بالمحول، وتنطبق المواصفة القياسية الدولية IEC 61287-1 على المحولات الإلكترونية الخاصة بالقدرة؛ وتنطبق المواصفة القياسية الدولية IEC 60571 على المعدات الإلكترونية؛ وتنطبق هذه المواصفة القياسية على مجموعة المحرك (المحركات) والمحولات ونظام التحكم الخاص بها. نتيجة لذلك، تصف المواصفة القياسية الدولية IEC 60349-2 الاختبارات الخاصة بشرح توافق المحرك مع مواصفاته، وتقوم المواصفة القياسية الدولية IEC 61287-1 بالشيء نفسه بالنسبة للمحولات. ومن البديهي أن بعض الاختبارات الواردة في هذه المواصفة القياسية قد تحل بشكل عام محل الاختبارات المطابقة الواردة في المواصفات القياسية المذكورة أعلاه. لذا، يجب التوصل إلى اتفاقية بين الأطراف لتفادي تكرار الاختبارات. يُعتبر الاختبار المركب الكامل ثقيلاً، وغالبًا ما يتطلب قدرة عالية، لا تتوفر دائمًا في الورشة. لذا، يمكن التوصل إلى اتفاق بين المستخدم والصانع للسماح بالاختبار إما في الورشة أو في المركبة. وفي وقت صياغة هذه المواصفة القياسية، تم استخدام مجموعات المحركات والعواكس التالية فقط لتطبيقات الجر، ولكنها قد تنطبق أيضًا على المجموعات الأخرى التي قد تُستخدم في المستقبل: - محركات غير متزامنة تتم تغذيتها بواسطة عاكس ذو فلطية قوية (مصدر الفلطية)؛ - محركات غير متزامنة تتم تغذيتها بواسطة عاكس ذو تيار قوي (مصدر التيار)؛ - محركات متزامنة تتم تغذيتها بواسطة عاكس ذو تيار قوي (مصدر التيار)؛

الأكثر مبيعاً في قطاع الكهرباء

GSO 2530:2016
 
مواصفة قياسية خليجية
متطلبات بطاقات كفاءة الطاقة والحدود الدنيا لكفاءة استهلاك الطاقة لمكيفات الهواء
GSO 34:2007
 
لائحة فنية خليجية
بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة في السيارات لبد حركة المحركات ذات الاحتراق الداخلي
BH GSO 34:2015
GSO 34:2007 
لائحة فنية بحرينية
بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة في السيارات لبد حركة المحركات ذات الاحتراق الداخلي
GSO 35:2007
 
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار بطاريات الرصاص الحمضية لبدء الحركة المستخدمة لبدء الحركة لمحركات السيارات وماكينات الاحتراق الداخلي

اعتمدت مؤخراً في قطاع الكهرباء

GSO 195:1994
 
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار الشرائط العازلة اللاصقة للأغراض الكهربائية العامة
GSO 31:1984
 
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار الكابلات والكردونات ذات الموصلات النحاسية المستديرة المعزولة ببلاستيك عديد كلوريد الفينيل
GSO 723:1997
 
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار أجهزة الهاتف
GSO 1842:2007
 
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار القابسات والمقابس (الأفياش) للاستخدامات المنزلية والعامة المشابهة للجهود من 127 فولت وحتى 250 فولت