GSO IEC 61377-1:2014
IEC 61377-1:2006
مواصفة قياسية خليجية
الإصدار الحالي
·
اعتمدت بتاريخ
٢٥ ديسمبر ٢٠١٤
تطبيقات السكة الحديد - المعدات الدارجة - الجزء1: اختبارات موحدة لمحركات تيار متردد مغذاة من -عاكس للطور ونظام التحكم لتلك المحركات
ملفات الوثيقة GSO IEC 61377-1:2014
الإنجليزية
47 صفحات
الإصدار الحالي
اللغة المرجعية
الحصول على هذه المواصفة عبر المتجر غير متاح حالياً. يمكنك الحصول عليها مباشرة من مصدرها.
مجال الوثيقة GSO IEC 61377-1:2014
ينطبق هذا الجزء من المواصفة القياسية الدولية IEC 61377 على مجموعات المحرك (المحركات)، والعاكس ونظام التحكم بها،
وتهدف إلى تحديد:
- خصائص أداء الأجهزة الكهربائية المكونة من عاكس ومحركات تعمل بالتيار المتردد
ونظام التحكم ذو الصلة؛
- طرق التحقق من خصائص الأداء هذه عن طريق الاختبارات.
ويمكن النظر في فئتين من الأنظمة المركبة:
أ) المحركات التي تعمل بالتيار المتردد والتي تتم تغذيتها من عاكس دون وجود أي تحكم بين الخرج
الميكانيكي (العزم، السرعة) والمحول نفسه (محركات إضافية في الغالب، مثل محركات
مروحة التبريد). حيث يعمل المحرك تمامًا كما لو كانت تتم تغذيته من قضيب توصيل (سواء عند تردد متغير
وفولتية متغيرة أم لا)؛
ب) المحرك الذي يعمل (المحركات التي تعمل) بتيار متردد (سواء بالتوازي أم لا) المزود بتحكم بين الخرج
الميكانيكي والعاكس.
يتم اختبار الفئة الأولى من الأنظمة وفقًا للمواصفة القياسية الدولية IEC 60349-2 وIEC 61287-1.
وتنطبق هذه المواصفة القياسية على الفئة الثانية، على محركات الجر في الغالب.
وتنطبق المواصفة القياسية الدولية IEC 60349-2 على المحركات التي تعمل بالتيار المتردد والتي تتم تغذيتها بالمحول، وتنطبق المواصفة القياسية الدولية IEC 61287-1 على
المحولات الإلكترونية الخاصة بالقدرة؛ وتنطبق المواصفة القياسية الدولية IEC 60571 على المعدات الإلكترونية؛ وتنطبق هذه المواصفة القياسية على
مجموعة المحرك (المحركات) والعاكس ونظام التحكم الخاص بها. ونتيجة لذلك، فإن المواصفة القياسية الدولية IEC 60349-2
تصف المواصفة القياسية الدولية IEC 60349-2 الاختبارات الخاصة بشرح توافق المحرك مع مواصفاته،
وتقوم المواصفة القياسية الدولية IEC 61287-1 بالشيء نفسه بالنسبة للمحولات. ومن البديهي أن بعض الاختبارات المذكورة
في هذه المواصفة القياسية عامة قد تحل محل الاختبارات المناظرة الموصوفة في
المواصفات القياسية المذكورة أعلاه. ويجب التوصل إلى اتفاق بين الأطراف لتجنب
تكرار الاختبارات
الأكثر مبيعاً في قطاع الكهرباء
GSO 2530:2016
مواصفة قياسية خليجية
متطلبات بطاقات كفاءة الطاقة والحدود الدنيا لكفاءة استهلاك الطاقة لمكيفات الهواء

GSO 34:2007
لائحة فنية خليجية
بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة في السيارات لبد حركة المحركات ذات الاحتراق الداخلي

BH GSO 34:2015
GSO 34:2007
لائحة فنية بحرينية
بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة في السيارات لبد حركة المحركات ذات الاحتراق الداخلي


GSO 35:2007
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار بطاريات الرصاص الحمضية لبدء الحركة المستخدمة لبدء الحركة لمحركات السيارات وماكينات الاحتراق الداخلي

اعتمدت مؤخراً في قطاع الكهرباء
GSO 195:1994
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار الشرائط العازلة اللاصقة
للأغراض الكهربائية العامة

GSO 31:1984
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار الكابلات والكردونات ذات الموصلات
النحاسية المستديرة المعزولة
ببلاستيك عديد كلوريد الفينيل

GSO 723:1997
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار أجهزة الهاتف

GSO 1842:2007
مواصفة قياسية خليجية
طرق اختبار القابسات والمقابس (الأفياش) للاستخدامات المنزلية والعامة المشابهة للجهود من 127 فولت وحتى 250 فولت
