GSO ISO 12219-1:2015

ISO 12219-1:2012
مواصفة قياسية خليجية   إصدار سابق · اعتمدت بتاريخ ٢١ ديسمبر ٢٠١٥

الهواء الداخلي لمركبات الطرق -- الجزء 1: غرفة اختبار المركبة بأكملها -- المواصفة وطريقة تقدير المركبات العضوية المتطايرة في المقصورة الداخلية

ملفات الوثيقة GSO ISO 12219-1:2015

الإنجليزية 22 صفحات
إصدار سابق اللغة المرجعية
60.39 BHD

مجال الوثيقة GSO ISO 12219-1:2015

يصف ويحدد هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 12219 غرفة اختبار المركبة بأكملها وتجميع عينات البخار والظروف التشغيلية لتقدير المركبات العضوية المتطايرة ومركبات الكربونيل في هواء مقصورة المركبة. ويوجد ثلاثة قياسات أجريت: القياس الأول (الخاصة بالمركبات العضوية المتطارية ومركبات الكربونيل) خلال محاكاة الظروف المحيطة (الوضع المحيط) عند الظروف القياسية التي تصل إلى 23 درجة مئوية مع عدم تبادل الهواء، أما القياس الثاني فهو فقط لقياس الفورمالديهايد في درجات الحرارة المرتفعة (وضع التوقف)، والثالثة الخاصة بالمركبات العضوية المتطايرة ومركبات الكربونيل التي تحفز القيادة بعد توقف المركبة في الشمس التي تبدأ عند درجات الحرارة المرتفعة (وضع القيادة). ولمحاكاة متوسط أشعة الشمس، يتم الاستعانة بالإشعاع الثابت في غرفة اختبار المركبة ككل. تصلح طريقة المركبات العضوية المتطايرة لقياس المركبات العضوة المتطايرة غير القطبية والقطبية إلى حدٍ ما في معدل تركيز للميكروجرامات الفرعية لكل متر مكعب يصل إلى عدة ملليجرامات لكل متر مكعب. وباستخدام المبادئ الموضحة في هذه الطريقة، يمكن أيضًا تحليل بعض المركبات العضوية الشبه متطايرة. إن المركبات المتوافقة هي تلك المركبات التي يمكن حصرها وإطلاقها من أنابيب المادة الماصة Tenax TA®1 الموضحة في المواصفة القياسية ISO 16000-6، والتي تتضمن المركبات العضوية المتطايرة التي تتراوح خاصية التطاير فيها بين n-C6 وn-C16. إن أخذ العينات وإجراء التحليل للفورمالديهايد ومركبات الكربونيل الأخرى يتم بتجميع الهواء على الخراطيش المغلفة ب 2،4-الدينتروفنيل هيدرازين (DNPH) والتحليل اللاحق بواسطة الوصف اللوني للسوائل العالية الأداء مع الكشف عن امتصاص الأشعة الفوق بنفسجية. ويمكن تقدير الفورمالديهايد ومركبات الكربونيل الأخرى في التركيز التقريبي الذي يتراوح بين 1 ميكروجرام/متر مكعب و1 ملليجرام/متر مكعب. تصلح الطريقة لركاب السيارات، على النحو المحدد في المواصفة القياسية ISO 3833. ويوضح هذا الجزء من المواصفة القياسية ISO 12219: - النقل وتخزين مركبات الاختبار حتى بدء الاختبار، - تهيئة الظروف المحيطة بمركبة الاختبار ومركبة الاختبار نفسها، إلى جانب غرفة اختبار المركبة ككل، - تهيئة مركبة الاختبار قبل القياسات، - محاكاة ظروف الأجواء المحيطة (الوضع المحيط)، - أخذ العينات الفورمالديهايد في درجات حرارة مرتفعة (وضع الوقوف)، - محاكاة القيادة بعد توقف مركبة الاختبار في الشمس (وضع القيادة). ويتم استبعاد الحافلات وقوافل السيارات والشاحنات، وفقًا للأوصاف الموضحة في المواصفة القياسية ISO 3833.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
BH GSO 42:2015
GSO 42:2015 
لائحة فنية بحرينية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
BH GSO 159:2015
GSO 159:1993 
لائحة فنية بحرينية
السيارات – الأبعاد والأوزان

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO 1620:2002
 
مواصفة قياسية خليجية
الأثاث المنزلي والتجاري -الجزء الرابع :طرق اختبار الطاولات
GSO 198:1994
 
مواصفة قياسية خليجية
التحليل الكيميائي للصلب الكربوني - تعيين النيتروجين
GSO 376:1994
 
مواصفة قياسية خليجية
أسس واشتراطات فحص واختبارات المراجل البخارية ومراجل المياه الساخنة -- الجزء السادس: الفحص الداخلي الدوري
GSO 1616:2002
 
مواصفة قياسية خليجية
الاثاث المنزلي والتجاري - الجزء الثاني :طرق اختبار المقاعد